مرحبا بك في Win Sports OM AR!
مساحة جديدة مخصصة لك
اسم المستخدم الخاص بك هو:[user]

© APO Group 2024, Tous les droits sont réservés

كأس الأمم الأفريقية 2024: في كوت ديفوار، تتعاون الشخصيات الثقافية البارزة من أجل القضاء على الملاريا

 

تجتمع شخصيات بارزة في مجاليْ الرياضة والثقافة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار لتعزيز الأولوية بشأن قضية الملاريا; تعمل شراكة دحر الملاريا (RBM) و نادي Zero Malaria (القضاء على الملاريا) لكرة القدم - وهي مبادرة يشارك في قيادتها الرمزان لويس فيجو وخليلو فاديجا - على إشراك اللاعبين والمُشجِّعين وأصحاب المصلحة الرئيسيين لرفع مستوى الوعي بالمرض والحث على اتخاذ المزيد من الإجراءات بشأنه; تدعم الحكومتان الأمريكية والفرنسية وزارة الصحة في كوت ديفوار، في مؤتمر صحفي حضره ممثلو السفارات; الملاريا هي السبب الرئيسي لارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض في كوت ديفوار، ولا تزال تقتل الآلاف من الأشخاص كل عام على مستوى العالم; الفنان العالمي ديدي بي ينضم إلى نادي Zero Malaria لكرة القدم.

مع انطلاق كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، تجتمع شخصيات بارزة في مجالات السياسة والرياضة والثقافة لتسليط الضوء على المعركة المستمرة ضد الملاريا في البلد وفي جميع أنحاء أفريقيا وحول العالم. تعمل شراكة دحر الملاريا (RBM) و نادي Zero Malaria لكرة القدم - وهي مبادرة يشارك في قيادتها الرمزان لويس فيجو وخليلو فاديجا - على إشراك اللاعبين والمُشجِّعين وأصحاب المصلحة الرئيسيين لرفع مستوى الوعي بالمرض والحث على اتخاذ المزيد من الإجراءات بشأنه.

نظرًا لتمثيل 24 بلداً في بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، يُتوقع حضور أكثر من 1.5 مليون زائر هذه المنافسة في كوت ديفوار، وقد عقدت وزارة الصحة والنظافة العامة في كوت ديفوار وشراكة دحر الملاريا مؤتمراً صحفياً في 10 يناير لرفع مستوى الوعي بالمرض والحث على اتخاذ المزيد من الإجراءات إزاءه.

في هذا المؤتمر الصحفي، أُعلِن حصريًا أن الفنان العالمي ديدي بي قد قبل منصبًا في فريق Zero Malaria لكرة القدم، وسينضم إلى الأعضاء المؤسسين في عملية بناء المبادرة التي تجمع ما بين الرياضة والثقافة والتأثير الاجتماعي لإنقاذ الأرواح.

"الملاريا لا تُميِّز. الملاريا لا تستثني والملاريا تُواصل الانتشار. ونحن نعلم جميعاً أن أفريقيا، للأسف، تتحمل تقريباً العبء الكامل لهذا المرض على مستوى العالم. ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الصورة القاتمة، فإننا ينبغي أن نبقى متفائلين ونتحرك. لأن الجميع، سواءً في هذه القاعة، أو أمام شاشاتهم، أو في الملاعب، أو في المجتمعات المحلية، لديهم دورٌ يجب عليهم الاضطلاع به للقضاء على هذا المرض،" يقول بيير نغو ديمبا، وزير الصحة والنظافة العامة في كوت ديفوار.

تُعدّ الملاريا مشكلة صحية خطيرة في كوت ديفوار، وهي من بين البلدان العشرة التي لديها أعلى معدلات للإصابة والوفيات بالملاريا على مستوى العالم. ورغم الجهود التي بذلتها وزارة الصحة والنظافة العامة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، فإنه في عام 2020 شكّلت الإصابات بالمرض في كوت ديفوار 3.1% من حالات الإصابة في العالم، بينما شكّلت الوفيات 2.5% من الوفيات العالمية.

على الصعيد العالمي، شهد عام 2022 ما يُقدّر بنحو 249 مليون حالة إصابة و 608,000 حالة وفاة بسبب الملاريا في 85 دولة. تتحمل القارة الأفريقية حصة كبيرة بشكل غير متناسب من عبء الملاريا العالمي. وفي عام 2022، كانت القارة موطناً لـ 94% (233 مليوناً) من حالات الإصابة بالملاريا و 95% (580,000) من الوفيات الناجمة عنها.

على مستوى العالم، تدعم شراكة دحر الملاريا البلدان التي يتوطَّنها المرض، وتحشد أصحاب المصلحة الرئيسيين والجهات المانحة لتسريع الجهود المبذولة في مكافحة الملاريا. ومن خلال جمع صُنّاع القرار ونجوم كرة القدم والجهات المانحة الرئيسية، تهدف الشراكة إلى الاستفادة من قوة العمل الجماعي لتحقيق الأهداف الأفريقية والعالمية.

"الملاريا عبءٌ يُثقل كاهل أفضل اللاعبين، والمُشجِّعين، والناس في المجتمعات المُعرَّضة لهذا المرض في القارة. تجري مكافحة الملاريا داخل الملاعب وخارجها، وتُعدّ الوقاية من هذا المرض عاملاً أساسياً إذا أردنا هزيمته. إننا بحاجة إلى أن يجتمع الناس من مختلف جوانب المجتمع - السياسية والثقافية وبالطبع الرياضية - ونحن نحتفل بكأس الأمم الأفريقية. فقط من خلال الانخراط معًا في عمل مشترك ومُنسَّق، يمكننا تحقيق مهمتنا"، يقول الدكتور مايكل أديكونلي تشارلز، الرئيس التنفيذي لشراكة دحر الملاريا.

ويضيف قائلاً: "يُسعدني أن تحظى شراكة دحر الملاريا بهذا الدعم القوي في كوت ديفوار، وأشكر نجوم كرة القدم الدوليين، وكذلك الانضمام الجديد لديدي بي الذي سينقل هذه الرسالة بشأن السعي للقضاء على الملاريا إلى ملايين الأشخاص. خلال هذه البطولة، يمكننا معًا منع الآلاف من حالات الإصابة بالمرض، وزيادة الوعي بضرورة اتخاذ إجراءات لمنع انتشاره خارج البطولة."

 تواصل شراكة دحر الملاريا دعوة البلدان المانحة والقادة وواضعي السياسات إلى زيادة دعمهم في الكفاح من أجل القضاء على الملاريا في مختلف أنحاء العالم في عام 2024 وما بعده.

 "تُمثّل الملاريا تهديدًا لملايين البشر حول العالم، وبالتالي يشكّل القضاء عليها مشكلة صحية عالمية تؤثر علينا جميعًا. ينبغي معالجة هذا التحدي الجماعي بحلولٍ مُستدامة وناجعة. هذه المنافسة الكروية الضخمة، التي ستستضيفها كوت ديفوار في غضون أيام قليلة، هي حدثٌ حاسم وعلينا انتهاز هذه الفرصة لدعوة أكبر عدد ممكن من الناس للمشاركة." يقول فيردو بينوا، مستشار أول بالسفارة الفرنسية في كوت ديفوار.

أنشئ نادي Zero Malaria لكرة القدم في اليوم العالمي للملاريا في العام الماضي على إثر تعاون لويس فيغو وخليلو فاديغا مع شراكة دحر الملاريا، وذلك لحث المجتمع الدولي على تحقيق عالمٍ خالٍ من الملاريا. انضم نجما كرة القدم جاي جاي أوكوتشا وقادر كيتا بالفعل إلى فريق النادي، وفي 10 يناير 2024 انضم الفنان العالمي ديدي بي إلى النادي لدعم الوعي وإشراك الشباب في مختلف أنحاء أفريقيا والعالم.

وقالت سعادة السيدة جيسيكا ديفيس با، سفيرة الولايات المتحدة في كوت ديفوار: "نحن نُشيد برؤية فريق Zero Malaria لكرة القدم التي تتمثل في الجمع بين الرياضيين المشهورين عالميًا لاستخدام منصاتهم ذائعة الصيت لزيادة الوعي بالملاريا والدعوة إلى استجابةٍ أقوى لهذا المرض."

"يمثل كأس الأمم الأفريقية فرصة بالغة الأهمية للجمع ما بين القوة المُوحِّدة لكرة القدم، ونشر رسائل مكافحة الملاريا، وتوجيه دعوة للعمل من شأنها حشد الشباب وصناع القرار والجهات الفاعلة في القطاع الخاص وأعضاء منظمات المجتمع المدني ليكونوا سفراء للتغيير."

انضم نجما كرة القدم جاي جاي أوكوتشا وقادر كيتا بالفعل إلى فريق النادي، وفي 10 يناير 2024 انضم الفنان العالمي ديدي بي إلى النادي لدعم الوعي وإشراك الشباب في مختلف أنحاء أفريقيا والعالم.

"يسعدني الانضمام إلى مكافحة الملاريا ودعم جهود شراكة دحر الملاريا للقضاء على هذا المرض. من غير المقبول أن يستمر هذا المرض في قتل طفلٍ كل دقيقة. ويتعين على الشباب في أفريقيا فهم أن لهم دوراً ينبغي أن يضطلعوا به في هذه المعركة الحاسمة. تُعيق الملاريا إبداعَنا وقدرتنا على التألق وعلى تحقيق أحلامنا، وينبغي القضاء عليها نهائيا،" بحسب تصريح الفنان العالمي ديدي بي في المؤتمر الصحفي.

بقيادة شراكة دحر الملاريا، يتلقّى نادي Zero Malaria لكرة القدم الدعم من قِبَل شركاء من بينهم منظمة Esprit d’Ébène (روح الأبنوس) ومنظمة Speak Up Africa (تحدّثي يا أفريقيا).

توزيع APO Group بالنيابة عن RBM Partnership to End Malaria.

للاتصال:
Maelle Ba

+33 6 10 88 47 92

Luke Boycombe
 
+447768073764

أمانة شراكة دحر الملاريا: 
فيسبوك:
تويتر:

نبذة عن شراكة دحر الملاريا (RBM)
تُعدّ شراكة دحر الملاريا أكبر منصة عالمية للعمل المُنسَّق ضد الملاريا. وقد تأسّست في الأصل تحت اسم شراكةRoll Back Malaria  (RBM) في عام 1998، وتعمل على تعبئة الجهود وحشد الموارد وصياغة توافق في الآراء بين الشركاء. تضم الشراكة أكثر من 500 جهة، بما في ذلك البلدان التي تتوطَّنها الملاريا، وشركاءها الإنمائيين الثنائيين ومتعددي الأطراف، والقطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية والمجتمعية، والمؤسسات، والمعاهد البحثية والأكاديمية.


Media files


eyJpZCI6IkFQTy1iNzI5OWM3ODM0NmEwN2RjZTc2ZDQ0YzBiMTg0OWQ1YyIsImNvbl9pZCI6IkFQTy1iNzI5OWM3ODM0NmEwN2RjZTc2ZDQ0YzBiMTg0OWQ1YyIsImFjX2lkIjoiMjg0NjQ4NyIsImZyZWVfY29udGVudCI6IiIsInBhZ19tYWluX2ZyZWUiOiIwIiwiYXBpX3Byb3ZfaWQiOiJBUE8tR1JPVVAiLCJwcm92X2lkIjoiQVBPLUdST1VQIiwidHlwZSI6Im5ld3MiLCJ0aXRsZSI6Ilx1MDY0M1x1MDYyM1x1MDYzMyBcdTA2MjdcdTA2NDRcdTA2MjNcdTA2NDVcdTA2NDUgXHUwNjI3XHUwNjQ0XHUwNjIzXHUwNjQxXHUwNjMxXHUwNjRhXHUwNjQyXHUwNjRhXHUwNjI5IDIwMjQ6IFx1MDY0MVx1MDY0YSBcdTA2NDNcdTA2NDhcdTA2MmEgXHUwNjJmXHUwNjRhXHUwNjQxXHUwNjQ4XHUwNjI3XHUwNjMxXHUwNjBjIFx1MDYyYVx1MDYyYVx1MDYzOVx1MDYyN1x1MDY0OFx1MDY0NiBcdTA2MjdcdTA2NDRcdTA2MzRcdTA2MmVcdTA2MzVcdTA2NGFcdTA2MjdcdTA2MmEgXHUwNjI3XHUwNjQ0XHUwNjJiXHUwNjQyXHUwNjI3XHUwNjQxXHUwNjRhXHUwNjI5IFx1MDYyN1x1MDY0NFx1MDYyOFx1MDYyN1x1MDYzMVx1MDYzMlx1MDYyOSBcdTA2NDVcdTA2NDYgXHUwNjIzXHUwNjJjXHUwNjQ0IFx1MDYyN1x1MDY0NFx1MDY0Mlx1MDYzNlx1MDYyN1x1MDYyMSBcdTA2MzlcdTA2NDRcdTA2NDkgXHUwNjI3XHUwNjQ0XHUwNjQ1XHUwNjQ0XHUwNjI3XHUwNjMxXHUwNjRhXHUwNjI3IiwicGFnX2lkIjoiNDAzMzkiLCJwYWdfYmxvY2tlZF9jb250ZW50IjoiMCJ9

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎